شركة النساجون الشرقيون للسجاد

تعد النساجون الشرقيون من الشركات الرائدة في صناعة السجاد الميكانيكي في العالم. وتبلغ نسبة مساهمتنا فيها ما يقارب 11.13% من رأسمالها، كما في 31/12/2021م. وعلى مدار الـ4 عقود متتالية تمكنت النساجون الشرقيون من التوسع المستمر في الطاقة الإنتاجية لتصل إلى قرابة 150 مليون متراً مربعاً يتم إنتاجها عبر 8 مصانع في كل من جمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية الصين الشعبية.

وبفضل الله أولاً ثم بجهود أبنائها المستمر والتخطيط الدقيق لدى فريق العمل، بالإضافة إلى استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وجودة المنتجات والتصميم الابتكاري، تمكنت النساجون من النمو بخطى متسارعة في التصدير للأسواق العالمية، والتي بلغت 68% من مبيعات الشركة خلال عام 2021م. وتعد النساجون الشرقيون من كبرى الشركات المصدِّرة في جمهورية مصر العربية حيث تصدر الشركة منتجاتها لأكثر من 130 دولة حول العالم، وتغطي صادرات الشركة للولايات المتحدة الأمريكية 14% من الواردات الأمريكية من السجاد الميكانيكي. وذلك بالإضافة إلي المكانة الرائدة في السوق المصري، وبما تحظى به من حصة سوقية تفوق الـ80% من خلال معارض الشركة ومنافذ الجملة.

وحرصاً من شركة النساجون الشرقيون على مواكبة التطور المستمر في جودة الأصناف والكفاءة في الإنتاج ومواجهة الطلب المتنامي على منتجات الشركة في كل من السوقين المحلي والتصديري، قامت الشركة بخطة استثمارية تصل الى 26 مليون دولار أمريكى خلال عام 2021م تشمل شراء 9 أنوال جديدة. والجدير بالذكر أن الأنوال المضافة تعد من أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الماكينات في العالم مما يتيح زيادة الطاقة الإنتاجية بنسبة 3%.

كما قامت الشركة بإضافة عدد 4 ماكينات جوبلان لمواكبة الطلب المتزايد على سجاد الجوبلان. وأيضا تقوم بتحديث ماكينات الطباعة فى شركتى EFCO  وMAC المتخصصين فى السجاد المطبوع وغير المنسوج، وإضافة طاقات جديدة للخيوط مما سيزيد من نسبة الاكتفاء الذاتي للخيوط وكذلك أنوال لصناعة السجاد. وتخطط الشركة لاستثمار 15 مليون دولار أمريكى خلال 2022م في هذا التطوير.

وتستحوذ النساجون الشرقيون على حصة سوقية تصل إلى 80% من السوق المحلي المصري وذلك من خلال شبكات التوزيع والمعارض التي تصل إلى 259 معرضاً ومنفذ جملة منتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية. ونظراً للنمو المرتقب في السوق المحلي، تخطط الشركة لافتتاح معارض جديدة من أجل مواجهة النمو المتزايد، وقد تم افتتاح 7 معارض في عام 2021م كما تخطط لافتتاح معارض جديدة في عام 2022م.

لمزيد من المعلومات والاطلاع زوروا موقعنا

http://www.orientalweavers.com/ar